السبت، 13 جويلية 2013

اليوم الثالث من رمضان 2013 : خطبة الجمعة !




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

على غير عادتي نهضت اليوم مبكرا جدا ، أحسست بعطش شديد في حلقي حتى انني خفت كيف اكمل يومي هكذا ،لكن الحمد لله بعد مرور وقت ليس بطويل تحسنت احوالي !
انتظرت موعد صلاة الجمعة لأذهب الى مسجد حينا الذي لا يبعد عني منزلي الا ببضعة امتار ، لأختار مكانا خارج القاعة تجنبا للحرارة الشديدة .
استرسل الامام في درس الجمعة الذي كان عبارة عن عموميات حول الصوم من فرائض ومستحبات ،ليعلن بعد ذلك جمع التبرعات لاحد مساجد الولاية الذي كان محظوظا لأن دوره وقع في هذا الشهر الكريم ،لأنه على غير العادة ارى ايادي المصلين ممدودة بقوة نحو حصالات جمع التبرعات .
بعد ذلك نبه الامام عن حملة جمع الكتاب الوقفي لفائدة المسجد ،الذي بدا في نبرة صوته منزعا من سير العملية ،فعلى قوله انه منذ شهرين من بدأ العملية لم يتم جمع الا 13 كتابا ،رغم ان المسجد يحظره اكثر مئات المصلين يوم الجمعة.
ليعرج الامام على خطبة الجمعة التي كانت قصيرة جدا جدا لم يتعدى وقتها 10 دقائق وهذه هي عادة هذا الامام منذ ان تولى شؤون الامامة في هذا المسجد ،وهو سبب جعل كم هائل من المصلين من البلديات والمناطق المجاورة يحجون الى المسجد ،لانهم وجدوا فيه راحتهم على حسب قولهم.
عدت الى البيت لاحصل على قيلولة قصيرة جدا لم تلبي حاجتي في النوم .لاستمتع مساءا مع برنامج خواطر 9 لاحمد الشقيري الذي واظبت على برامجه منذ اعوام لأنها حقا برامج تستحق المشاهدة.

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

" اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَ التَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَ التَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ " .



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger