الخميس، 11 نوفمبر 2010

كائنات قمت بتربيتها ...

بسم الله الرحمان الرحيم

كثيرا هي الهوايات التي أمارسها وأجد المتعة في ذلك؛ومن بين هذه الهويات المتعددة التي أملأ بها أوقات فراغي

أهوى تربية الحيوانت فمنذ صغري وأنا مولع بالحيوانات وقد قمت بتربية العديد منها وما زلت احاول ان أربي

مالم أمتلكه من قبل ... وهذه لائحة الحيوانات التي قمت بتربيتها منذ صغري الى الأن :

الأرانب : لما كنت صغيرا كنت أعشق الأرانب وكنت أحبها كثيرا كما انه أتذكر ان في أحد المرات وصل عدد الارانب
التي أملكها الى حوالي 50 أرنبا ؛أما الأن فلم أعد أملك ولا أرنبا واحدا.

القطط : تعجبني كثيرا لرشاقتها وخفتها وقد إمتلكت العديد من الأنواع والأشكال منها ولدي الان حوالي 8 قطط.

الدجاج : أقوم بتربيتها من أجل الإستفادة من بيضها اللذيذ ..أملك 5 دجاجت و ديكين.

الحمام : ربيت بعض الحمامات لكنني تخلصت منها بسرعة لانها كانت تسبب لي مشاكل كثيرة مع العائلة
بحجة الأوساخ التي كانت تسببها في المنزل.

السلاحف : وجدت سلحفاة في بستان البيت فقمت بالاعتناء بها لبضعة أيام لكني سرعان ماتركتها تذهب من
أجل تدبر أمرها في الأكل.

الصقور : كان لي صقر (أعطاني اياه زوج أختي) رائع أحببته كثيرا ؛وقد عانيت كثيرا معه لحجم الأكل الذي يأكله
فقد أفرغ جيوبي فقد كان علي يوميا أن أشتري له السمك الذي يتلذذ في أكله ...لكنني بعد مدة قمت باهدائه لي صديق لي..

هامستر : اشتريت اثنين منها لكن بعد بضعة أيام من شرائي لها اكتشفت أنها كانت عشاءا لذيذا لقطي بعد أن افترسها وهي في القفص.

طيور الزينة : أجد المتعة كثيرا في تربيتها فكم من طائر ربيت وكم من قفص اشتريت ..تعددت الأنواع والأشكال ..
وقد كنت بارعا جدا في تربيتها خاصة الحسون (الذي له عدة اسماء ك المقنين - بوسطيلة ..)الذي اعتبره أحسن طائر
على وجه الأرض في حسن صوته وتغريده لكن للأسف فالانقراض يهدده ..بالإضافة إلى الكناري الذي إمتلكت العديد منه
الذي يتميز أيضا بجمال صوته وريشه الخلاب...

الأسماك : منذ أن انكسر لي حوض الأسماك لم يعد لي أي سمكة لكنني عازم على شراء واحد من الأحواض لأملأه
بأبهى الأسماك..


هذه لائحة الحيوانات التي قمت بتربيتها ؛ ربما نسيت البعض منها فإذا تذكرتها فسأقوم بوضعها هنا...

سلام

sidou



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger